أخبار : تاريخ بدأ الدوام الرسمي سيكون الثلاثاء ١٢/٩/٢٠٢٣

ما هو برنامج السنوات الابتدائية ؟

برنامج السنوات الابتدائية IB (PYP) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عامًا يرعى ويطور الطلاب الصغار كمشاركين نشيطين ومهتمين في رحلة التعلم مدى الحياة

يقدم برنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية - PYP - إطارًا مناهجيًا استقصائيًا وعابرًا للتخصصات يبني فهمًا مفاهيميًا. إنه نهج مركز على الطالب في التعليم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عامًا. وهو يعكس أفضل ما توصلت إليه أبحاث التعليم والريادة الفكرية والخبرة المستمدة من مدارس العالم المعتمدة لبرنامج البكالوريا الدولية.
تطور برنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية ليصبح رائدًا عالميًا في التعليم الموجه نحو المستقبل. إن برنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية هو مثال على أفضل الممارسات التعليمية عالميًا، ويستجيب للتحديات والفرص التي يواجهها الطلاب الصغار في عالمنا المتغير بسرعة.
يبدأ إطار المنهج لبرنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية بفرضية أن الطلاب هم وكلاء لتعلمهم الخاص وشركاء في عملية التعلم. ويعطي الأولوية للأفراد وعلاقاتهم لبناء مجتمع تعليمي قوي.

يستخدم طلاب برنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية مبادرتهم لتحمل المسؤولية والاستلام بالتعلم الذاتي. ومن خلال التعلم عن طريق الاستقصاء والتأمل في التعلم الخاص بهم، يتطور لدى طلاب برنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية المعرفة والفهم المفاهيمي والمهارات وصفات ملف الطالب في برنامج البكالوريا الدولية لتحقيق الفرق في حياتهم الشخصية ومجتمعاتهم وأكثر من ذلك. يؤكد الإطار المنهجي على المبدأ المركزي للوكالة الذي يتأسس على ثلاثة أركان من حياة المدرسة:
  • المتعلم
  • التعلم والتدريس
  • مجتمع التعلم
يدمج الإطار المنهجي الاعتراف بأهمية تعزيز فعالية الذات للفرد. فالطلاب الذين لديهم إحساس قوي بفعاليتهم الذاتية يكونون نشطين في تعلمهم الذاتي ويتخذون إجراءات في مجتمعات التعلم الخاصة بهم. تعرف أكثر على إطار المنهج لبرنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية.
تطور برنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية ليصبح رائدًا عالميًا في التعليم الموجه نحو المستقبل. إن برنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية هو مثال على أفضل الممارسات التعليمية عالميًا، ويستجيب للتحديات والفرص التي يواجهها الطلاب الصغار في عالمنا المتغير بسرعة. يبدأ إطار المنهج لبرنامج السنوات الأولى بالمدرسة الابتدائية بفرضية أن الطلاب هم وكلاء لتعلمهم الخاص وشركاء في عملية التعلم.

لماذا نقدم برنامج السنوات الأولى الابتدائية؟

يركز برنامج السنوات الأولى الابتدائية PYP على تنمية الطفل بشكل شامل كمستكشف ، في المدرسة وفي العالم المحيط به. يوفر برنامج PYP تجربة تحويلية للطلاب والمعلمين ومجتمعات المدارس بأكملها ويوفر نتائج ممتازة من خلال توفير تعليم مشوق وملائم وتحديًا وذو مغزى. يشدد الإطار العام على المبدأ المركزي للوكالة، الذي يشكل أساس الأعمدة الثلاث لحياة المدرسة: المتعلم التعلم والتدريس مجتمع التعلم. مدمج في الإطار هو الاعتراف بأهمية تعزيز الفعالية الذاتية للفرد. الطلاب الذين لديهم شعور قوي بالفعالية الذاتية نشطون في تعلمهم الخاص ويتخذون إجراءات في مجتمع التعلم الخاص بهم. تعرف على المزيد عن إطار المنهاج الدراسي لبرنامج PYP. لقد تطور برنامج السنوات الأولى الابتدائية PYP ليصبح رائدًا عالميًا في التعليم الموجه نحو المستقبل. إن PYP هو مثال لأفضل الممارسات التعليمية عالميًا ، ويستجيب للتحديات والفرص التي يواجهها الطلاب الصغار في عالمنا المتغير بسرعة. يبدأ إطار المنهاج الدراسي لبرنامج PYP بفرضية أن الطلاب هم وكلاء لتعلمهم الخاص وشركاء في عملية التعلم. يعطي الأولوية للناس وعلاقاتهم لبناء مجتمع تعليمي قوي.